موقعنا

راسلنا

// العنوان

العين القابضة ذ.م.م
الطابقين 6 و7
برج العين
تقاطع شارع 7 وشارع 32
الخالدية
ص ب 6755
أبوظبي، الامارات العربية المتحدة

// هاتف

ت 5555 651 2 971+

// فاكس

ف 6555 651 2 971+

// البريد الالكتروني

contact@alainholding.ae

بدء أعمال التطوير في حديقة المشرف المركزية بأبوظبي
فبراير
12
  • تاريخ: فبراير 2013,12th
  • الفئة:  أخبار

تكليف شركة العين للعقارات بتطوير المشروع

 

أبوظبى – ستبدأ قريباً أعمال إعادة التطوير في موقع حديقة المشرف المركزية (حديقة المشرف سابقا) وذلك لتحويلها من حديقة مخصصة للسيدات والأطفال إلى متنزه لجميع أفراد المجتمع في أبوظبي. وقد كلفت بلدية أبوظبي شركة العين للعقارات ومقرها أبوظبي بإدارة كافة أعمال التطوير والإنشاءات بالمشروع. كما تم منح عقد الإنشاءات الرئيسي إلى شركة ظبى للإنشاءات. هذا وتأتى أعمال التطوير بعد مشاورات مكثفة مع العديد من الجهات المعنية خلال الشهور الماضية، بما فيها المؤسسات الحكومية والمنظمات المجتمعية إلى جانب مراسلات ذات صلة بالمشروع مع المدارس الواقعة على مقربة من حديقة المشرف المركزية.

 

ومن الجدير بالذكر أن حديقة المشرف المركزية تقع في شارع محمد بن خليفة (شارع 15) بين كل من شارع الكرامة وشارع المطار وتعتبر احدى أكبر وأقدم الحدائق في أبوظبي. وستكون حديقة المشرف المركزية عند إعادة افتتاحها فى بداية عام 2015، “حديقة لكل الناس” وستخدم الحديقة جميع مواطني وساكني أبوظبي وذلك بتوفير بيئة آمنة وفرص متميزة لاستكشاف الأماكن الفريدة بها. كما سيتسنى للزائرين التمتع بالمناظر الطبيعية والفاعليات الثقافية والتعلم من خلال المرافق الجديدة التي ستوفرها الحديقة والتي تتضمن حديقة للأطفال، مسرح مفتوح، حديقة نباتات وبيت الظل، حديقة المساء وحديقة حيوانات صغيرة.

 

وقال السيد عبد العزيز حسين أحمد الرئيـس التنفيذي لشركة العين للعقارات “تتيح لنا شراكتنا مع بلدية أبوظبي فرصة تسهيل التواصل بين المجتمعات المحلية من خلال البيئة والطبيعة، وتعتبر هذه الرؤية محور تصميم حديقة المشرف المركزية كما تعكس رؤية قادتنا ومسعى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ونحن ملتزمون بتنفيذ هذه الرؤية التي ترتكز على نموذج التطوير الذى يحقق التنمية الاجتماعية وليس الربح المادي فقط. يسعدنا البدء في أعمال البناء في هذا المشروع والذى نأمل أن يوفر بيئة مجتمعية فريدة ومرافق ترفيهية متميزة لجميع الناس في أبوظبي.”

 

كما تشكل الاستدامة أيضاً محوراً رئيسياً في مشروع تطوير حديقة المشرف المركزية حيث سيتم اقتلاع 250 من الأشجار الناضجة وإعادة غرسها في الحديقة الجديدة. وسيتم نقل ورعاية هذه الأشجار بعناية فائقة لتبقى بحالة جيدة لحين إعادة زراعتها في بيئتها الجديدة. كما سيتم استخدام المياه المعالجة المستصلحة في جميع أغراض الري في الحديقة، مما يوفر ما يصل إلى 40% من استهلاك المياه.