خديـم عبد الله الدرعي
العضو المنتدب

يشغل خديم عبد الله الدرعي، منصب العضو المنتدب في العين القابضة، ومنصب نائب رئيس مجلس الإدارة و الشريك المؤسس في شركة الظاهرة القابضة، يتولى خديم وبصفته العضو المنتدب في العين القابضة مسؤولية الاشراف العام على جميع الأعمال الإستراتيجية للمجموعة بما يتوافق مع تطلعات وأهداف المساهمين ومجلس الإدارة.

لدى خديم خبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً في القطاعين العام والخاص شغل خلالها عدداً من المناصب الدبلوماسية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأ خديم حياته المهنية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شغل منصب السكرتير اﻷول في سفارات دولة الإمارات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية اللبنانية، وشغل منصب وزير مفوض من الدرجة الأولى في وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات، إضافة الى منصب نائب المدير العام فى ديوان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في ذلك الحين.

انتقل خديم من وزارة الخارجية ليتسلم مهام منصب الرئيس التنفيذي في المكتب الخاص لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، حيث تولى المسؤولية الكاملة عن جميع الأعمال والأنشطة الخاصة والتجارية الخاصة بسموه.

يتولى خديم حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة لكل من أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنات و أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين، و شركة أجيليتي أبوظبي ش م خ ، و شركة أجريكوست إس أي (رومانيا)، ويتولى منصب رئيس لجنة التدقيق في شركة إنترناشيونال كابيتال تريدينج.

وخديم عضو في مجالس إدارة عدد من الشركات العامة والخاصة منها الشركة الوطنية للاستثمار و جامعة أبوظبي و مجموعة تريستار للنقل ذ.م.م. وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

خديم عبد الله الدرعي، حاصل على درجة البكالوريوس في تنمية الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية في واشنطن دي سي، ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في بيروت - لبنان، وحضر العديد من البرامج في الإدارة التنفيذية في أرقى الجامعات مثل كلية هارفارد لإدارة الأعمال في ولاية بوسطن - الولايات المتحدة الأميركية