مريم صقر
الرئيس التنفيذي - التعليم

تشغل مريم صقر، منصب الرئيس التنفيذي - التعليم، وهي تتولى مسؤولية الإشراف على إستراتيجيات الاستثمارات التعليمية والتدريب التي تشمل العمليات المدرسية والإدارة والاستشارات التعليمية.

لـدى مريم خــبرة تزيد عن 25 عــامــاً فــي مجال تطوير التعليم والمدارس والإدارة الإستراتيجية والاستشارات التعليمية.

مريم صقر عضو في مجلس أمناء أكاديميات الشيخ زايد الخاصة للبنات والبنين، وعضو فاعل في مجلس سيدات أعمال أبـوظبي.

قبل انضمامها إلى العين القابضة، عملت مريم في دائرة التعليم والمعرفة في إمارة أبوظبي و تسلمت عددًا من المنــاصب العليــا في المدارس الحكومية و المدارس الخاصة، كما انها شاركت في العديد من اللجان الحكومية المعنية في وضع السياسات العامة و خطط التطوير و التقييم، و قامت بتقديم العديد من البرامج والمبادرات في مجال التعليم.

حصلت مريم على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز - فئة المعلم المتميز في عام 2003 إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائــز وشهـــادات التقدير المحلية والدولية تقديراً لجهودها في مجال التعليم وتطوير الاستثمار في العنصر البشري.

مريم صقر حـاصلة على شهــادة البكـالـوريـــوس في التربـية من جامعة الإمارات، وشهادة المــاجستير في القيــادة التربويـة من جامعة أبوظبي، كما أنها حاصلة على شهادة خبير تخطيط استراتيجي من مركز الاحتراف العالمي للاستشارات والتدريب IPMC، وعضو كخبير تخطيط استراتيجي من المعهد الأمريكي للدراسات المهنية AIPS، وقد حضرت العديد من برامج الإدارة التنفيذية في المؤسسات المرموقة مثل كلية هارفارد للأعمال.